/>

Top Ad unit 728 × 90

أفضل و أسوأ وقت للمشاركة على فيسبوك وتويتر

هل تود أن تحصل الروابط التي تقوم بنشرها على المواقع الاجتماعية على أكبر نسبة تفاعل من قبل متابعيك؟ اذا عليك نشرها بين الساعة الواحدة ظهراً والثالثة عصراً.

فقد قام موقع bit.ly المختص بخدمات اختصار واحصاءات الروابط بنشر احصائية عن أفضل وأسوأ وقت لنشر روابط الكترونية على أشهر مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر.

وبينت الشركة أن نشر روابط على موقع تويتر Twitter بين الساعة 13:00 والساعة 15:00 سيعطي أفضل نتيجة من حيث عدد النقرات خاصة اذا تم النشر في بداية الاسبوع. وأضافت أنه يجب تجنب ارسال التغريدات بعد الساعة الثامنة مساء ضمن أيام الاسبوع.

ويبلغ متوسط نصف عمر الروابط المنشورة على تويتر (أي المدة الزمنية التي يتم استغراقها للوصول لمنتصف العدد الكلي من النقرات على رابط معين بعد انقضاء وقت الذروة الخاص بها) هو 2.8 ساعة.

نصف عمر الرابط (المنطقة الرمادية المظللة)

أما بالنسبة لفيسبوك فإن الوقت الامثل للنشر والحصول على افضل تفاعل هو بين الساعة 13:00 والساعة 16:00. و بالنسبة للروابط المنشورة بعد الثامنة مساء والثامنة صباحا فلن تحصل على نتيجة جيدة في الانتشار. كما يفضل عدم نشر روابط في أيام العطل الاسبوعية اذا كنت تخطط لحصولها لاكبر عدد من المشاركات.

وذكر الموقع أيضا انه على الرغم من ان حركة المواقع الاجتماعية تبدأ حوالي الساعة 09:00 صباحا الا انه من الحكمة الانتظار حتى الساعة 11:00 قبل نشر أي شيء .وتبدأ الحركة على الموقع بالخفوت  بعد الساعة الرابعة عصرا.

وكما جاء ضمن مدونة bit.ly ، فإن المواقع الاجتماعية شبيهة تماما بالمطاعم المحلية، كل منها لها ثقافتها ونمط تصرفها الخاص بها، وفهم هذه الخصائص المميزة لكل موقع سيمكنك من نشر محتواك الخاص بك في الوقت المناسب والمكان المناسب والحصول على أكبر نسبة وصول للمتابعين.

هل لاحظت أي اختلاف في التواصل مع متابعيك أو قراءك عند النشر في أوقات مختلفة؟ شاركنا بملاحظاتك في التعليق.


أفضل و أسوأ وقت للمشاركة على فيسبوك وتويتر Reviewed by RIDA BELMOUDEN on 29.7.13 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by تكنولوجيا العرب © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.