/>

Top Ad unit 728 × 90

كيف تبحث عن أشخاص في الأنترنت ؟

للبحث عن شخص معين في الأنترنت فيمكن أن تلجأ إلى مجموعة من الوسائل الخاصة بذلك، هذه الوسائل دورها يكمن في الوصول إلى الأثر الذي يتركه كل شخص منا على الأنترنت وعرضه لمن يبحث عنه، مثلا بريده الالكتروني، موقعه، مدونته، وصفحته على فيسبوك.


محركات البحث :
أول ما تلجأ إليه في بحثك عن أي شخص هو محرك البحث. افتح مثلا كوكل ثم قم بكتابة اسم الشخص أو نسبه أو أي شيء يمكنك من الوصول إليه و له ارتباط بهذا الشخص ، مثلا اكتب اسمه بالعربية و بالأحرف اللاتينية و حاول أن تضعه من الأفضل بين علامات الاقتباس " "، ثم أطلق عملية البحث.

الصفحات الصفراء :Pages jaunes 
بعد أن كانت عبارة عن كتاب يسمى دليل الهاتف و المتوفر لدى شركات الاتصالات الخاصة بكل بلد أصبحت الصفحات الصفراء متواجدة الآن على الأنترنت في شكل دليل رقمي يمكنك من الوصول إلى معلومات عن الأشخاص المسجلين في هذا الدليل.
مثلا بالنسبة للمغرب يوجد موقع الصفحات الصفراء الخاص باتصالات المغرب، الذي يوفر لك مجموعة من الخدمات للوصول إلى الشخص الذي تبحث عنه.
ادخل إذن إلى الموقع www.pj.ma أو www.pages-jaunes.ma
تجد أمامك ثلاث طرق للبحث و هي Professionnels و Particuliers و Annuaire inverse
Professionnels : في هذا الركن تستطيع البحث عن أشخاص حسب نوع النشاط أو العمل الذي يمارسونه، و البحث عن شركات و مؤسسات و مصالح مختلفة...
اكتب الاسم الذي تبحث عنه في الحيز Qui Quoi ? ثم اكتب المكان الذي يمكن أن يتواجد به في الحيزOù ? ثم انقر على الزر Trouver أو اضغط على Entrée في لوحة المفاتيح.
يمكنك أن تستعين ببعض أدوات البحث المتوفرة في هذا الركن لتطوير بحثك ، مثل : Guide d’activitésو Liste des villes و Recherche détaillée.
Particuliers : يوفر لك هذا الركن خدمة البحث عن أشخاص بصفة عامة بدون تحديد نوعية نشاطهم أو أي شئ آخر. فقط اكتب اسم الشخص الكامل في الحيز Qui و اكتب كذلك اسم مدينته مثلا في الحيز ثم انقر على Trouver
ستحصل إذن على معلومات مثل عنوان الشخص و رقم هاتفه الثابت.
Annuaire inverse : في هذا الركن تقوم بالحث عن الشخص باستعمال رقم هاتفه الثابت، اكتبه إذن في الحيز Telephone/ Fax ثم انقر على Trouver.

وهناك أيضا موقع آخر خاص بخدمة الصفحات الصفراء، إلى جانب خدمات أخرى ، يحمل عنوانwww.telecontact.ma يمكنك زيارته و الاطلاع على ما يقدمه من خدمات.

المواقع الاجتماعية :
مثل فيسبوك Facebook، الذي من خلاله تستطيع أن تعثر على الشخص الذي تبحث عنه في حالة ما إذا كان يملك صفحة على هذا الموقع.
قم أولا بالتسجيل بموقع فيسبوك Fecebook ثم في الحيز Rechercher اكتب اسم الشخص الذي تبحث عنه.

:Skype
موقع المحادثة المعروف الذي يمكنك من إجراء محادثات مجانية مع من تريد بالصوت والصورة، يعتبر أيضا وسيلة مهمة للوصول إلى الشخص الذي تبحث عنه.
فإذا كنت تمتلك حسابا بهذا الموقع فقم بالنقر على Ajouter un contact بطريقتين حسب ما تلاحظه في الصورة التالية:
ثم اكتب المعلومات التي تظن أنها ستوصلك إلى هدفك:

مواقع أخرى :
بالإضافة إلى ما تم ذكره فهناك مواقع أخرى توفر لك إمكانية الحصول على معلومات عن الشخص الذي تبحث عنه و هي كثيرة على الويب منها ما هو مجاني و منها ما مؤدى عنه.
نذكر مثلا موقع 123people.fr و موقع anywho للبحث عن أشخاص في أمريكا، و موقعhttp://www.amisperdus.com/ للبحث عن أصدقاء قدامى و الكثير الكثير ...

كيف تبحث عن أشخاص في الأنترنت ؟ Reviewed by RIDA BELMOUDEN on 19.5.14 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by تكنولوجيا العرب © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.