/>

Top Ad unit 728 × 90

إحذر إستعمال برنامج VLC فهو قد يدمر مكبرات الصوت في حاسوبك

قد لايخلتف إثنان ان برنامج VLC من افضل برامج تشغيل ملفات الڤيديو وكذلك الملفات الصوتية على الويندوز ، لكن ما لايعرفه الكثير منكم ان العديد من الشركات المصنعة للحواسيب تفقد الضمانة على اي حاسوب يستعمل برنامج VLC . 
إحذر إستعمال برنامج VLC فهو قد يدمر مكبرات الصوت في حاسوبك


إن برنامج  VLC يتوفر على خاصية ''جميلة'' وهي إمكانية رفع حجم الصوت 100% إلى 400%!  هذه الميزة التي قد تتسبب كذلك في تعطيل مكبرات الصوت الصغيرة المتواجدة في حاسوبك المحمول ، كون ان هذه الاخيرة لاتعمل إلا على  4ohms اي انها لايمكن ان تستحمل اكثر من حجم صوت في اقصى حالاته %100  هكذا فعند إستعمال البرنامج ورفع الصوت إلى أحجام اكثر من تلك التي يمكن للمكبر إستحمالها سيتلف ، بل وقد تتلف كذلك بطاقة الصوت .
لهذا فبعض الشركات مثل HP و Dell حذروا من إستعمال هذا البرنامج بل وكذلك إستعمال البرنامج الشهير KM player والذي كذلك يتوفر على نفس الخاصية ! غير ذلك فعلى سبيل المثال اطلقت شركة dell تحديث لحواسيبها يهم قطعة bios لمنع ثأثير برنامج VLC player  على نظامها الصوتي  .

لهذا عزيزي القارئ إنتبه عند إستخدام برنامج Kmplayer  او VLC player  من ان ترفع حجم الصوت إلى اكثر مما هو مسموح به (100%) فهذا الامر يعرض المكبرات الصوتية وكذلك البطاقة إلا خطر شديد ! بل وإذا كان حاسوبك لازال جديدا فاعلم ان بمجرد تتبيث وإستخدام هذا البرنامج فهو يفقد الضمانة التي تمنحها لك الشركة . 
إحذر إستعمال برنامج VLC فهو قد يدمر مكبرات الصوت في حاسوبك Reviewed by RIDA BELMOUDEN on 19.5.14 Rating: 5

هناك تعليقان (2):

  1. من فضلك أتمنى ان اجد حلا لديك ,فانا استخدم هذا البرنامج من فترة وهو سهل جدا في تسجيل مقاطع اليوتيوب ولكن خاصية التسجيل تعطلت فجاءة ولا اعرف لماذا , فهل ياترى لديك حل لاعادتها الى العمل علما انى مسحت البرنامج واعدت انزاله مرة أخرى ولا فائدة , مع جزيل الشكر


    ردحذف

All Rights Reserved by تكنولوجيا العرب © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.